Abd Hassaniكل الاحترام والتقدير والشكر لك استاذ علي لقد كنت خير معبر وناطق صادق عن مأساتنا التي عشناها معا في سجن تدمر لقد عريت أولئك الطغاة المستبدين الذين لهم أشكال البشر ولكن قلوبهم أقسى من قلوب الوحوش الكاسرة استاذ علي كما تعلم انا عشت حوالي ٢٢ عام ونيف في سجون الطاغية ورأيت منهم الأهوال مايعجز اللسان عن وصفه والسؤال الذي لم أستطع الاجابة عليه إلا الان أولئك الجلادون الذين استمروا في تعذيبنا أكثر من عشرون عاما من أين هؤلاء وهل يوجد بشر مثلهم وكيف استطاع الأسد وزبانيته ان يبرمجوهم بهذا الشكل فقد كانوا أكثر من وحوش جائعة مفترسة ارجو ان تصل هذه الصرخة للعالم الحر المتحضر ليعرفوا ال الأسد….. وشكرا لكم
Oct 24, 2018, 8:02 PM
Lucien Aounشوف ربنا ما بيطول الحبل كتير وانت يا علي عدت من جهنم الى الحياه من جديد ووالدتك صلتلك بليلة قدر وحامل مشعل غالي كتير اليوم ورسالة انسانية كبيره .ربنا يكافيك على اعمالك الخيره ويعيد كل مسجون لاهله باقرب وقت
Jul 17, 2016, 12:57 PM
Mohamad Cheikhoكان اسواء شي خي علي تدخيل خبز الصمون اللي كانو يرمواعلى الارض قبل مجرى المجرور تقريبا بنص الباحة بمهجع 8 كانت العساكر تشتغل فينا عن ابو جنب بالجلد ونحنا ندفش الخبز المننشر على الارض كان ينجبل الخبز بدمائنا والوحل والمجارير
Jul 19, 2016, 10:09 PM
Fidel Fidelسيد علي ان من يصبر على هكذا عذاب اما نبي او بطل او جلمود صخر وانت يا سيد علي صمدت صمود الابطال وثبتت ثبات الصخور العالية وليس الانبياء من يحملون رسائل الاديان انما الحكمة والصلابة والعنفوان حملة رسالة الحرية والدفاع عن حقوق الانسان بوجه الظلم وما زال صوتك كالناقوس يدق يوميا ويصدح لرفع الغبن عن سجناء ما زال مصيرهم مجهولا ولولا شمعة الظلام التي انرتها يا سيد علي لانطوى هذا الملف منذ زمن بوركت يا اخي بوركت وبوركت جهودك التي تعجز دول عن حلها وتنؤ الجبال على حملها ولكن وعلى الكبار العظماء تنؤ الاحمال الله هو من يرى عملك اعرف انك لا تحب المديح ولكن شعورا لا يسمح لنا الا ان ننحني امام اعمالك الوطنية الكبيرة ونضع انفسنا بتصرفك وشكرا لك على كل شيء
Jul 20, 2016, 10:04 PM
Milo Ghosseinاخي علي..خللي الصوت عالي ت يضل يودي..هذا مطلب حق، وعلى كل من يؤمن ب الحرية و الحق الإنساني، أن يساعد من موقعه في المطالبة بالافراج عن كل المعتقلين في سجون الاحتلال والظلم والإستبداد . # عار عليكم يا مرشحين ونواب حاليين و وزراء ان تبقوا متفرجين. ….
Feb 7, 2018, 11:27 PM
Raed Assafشو بدي قلك يا إستاذ علي.؟ 13 سنة يروحوا من عمر الإنسان في السجن عند آل الأسد الإرهابيين و ما أدرانا بإرهابهم أكثر من دراياتكم بهم و ظلمهم و حقدهم على الشعب اللبناني جميعا . ألله يعوضك و إنشالله يخرج كل لبناني من سجونهم قريبا. الله يديمك و يعطيك العافية و الصحة
Feb 9, 2016, 11:26 PM
Mohamad Cheikhoali you are a hero keep up ur good work may god give you the strength and be with ntill all our brother freed
May 19, 2013, 7:43 PM
Leyla Al Bounaالله خلصكم نشكر الرب انكتبلكم عمر جديد بعد المعانات الكبيره و انشالله يحل السلام مكان الظلم الرب يمهل ولا يهمل
Jul 15, 2016, 1:03 AM
Mhamd Majzoubلا أضاء الله لهم درب ولا مشو إلا على الامهم ووجعهم شلة من المجرمين القتله
Jul 16, 2016, 2:52 AM
Nasr Mahfouzإستاذ علي، إنت و كل رفاقك “شهداء أحياء” و من واجب كل لبناني إنو يكرمكن من خلال التفاعل الدايم معكن . طبعا” إنتو مش ناطرين شي من “هالسلطة“!!!
Jul 17, 2016, 9:29 AM
Georges Gereigeلا يسقط حق وراءه مطالب ، الله يقويك ويطول بعمرك حتى هالقضية ما تموت
Feb 8, 2018, 4:56 AM
Vicken Avakianبكيتني Again It was one sad and beautiful day when i watched it which it makes me proud that we became friends
May 1, 2018, 6:04 PM
Rabih Elias Abou Moussaإلى الأخ والرفيق البطل علي ابو دهن وباقي رفاقنا المعتقلين في سجون جهنم ، لا يموت حق فعدالة السماء لا هروب منها لقد احرقوا قلوب أمهاتنا وأطفالنا لكن قلوب رجالنا هي كلأرز صلبة متجزرة لا تحرقها لا نارهم ولا نار جهنمهم، انت ورفاقك المعتقلين الأبطال رجال أرزنا حيث لن ولم يجرؤ الاخرون
May 2, 2018, 1:39 AM
Marwan N. Fayadونحنوا منهم ونعرف كل شيء هذا هو النظام السوري الإرهابي المتوحش وخلف وراءه مليون متوحش إرهابي قاتل يقتل الشعب السوري واللبناني ويقتل الدولة اللبنانية وقتلها واعدمها وجهان لعملة واحدة
Oct 4, 2014, 12:34 AM
Ayat AYنفتخر بك استاذ علي , الله يديم هالهمة الي عندك , و يفك اسر كل مظلوم
Dec 4, 2015, 6:56 PM
Wadad Badawiبحس حالي ما بقدر اقراه انا مرة سمعتك عالتلفزيون ما بنسى شو قلت ….بكل الاحوال الحمدلله اللي بعدك بكامل صحتك سلامات
Feb 8, 2016, 5:47 PM
Franco SabraNice Yareetttt feenee arefff bayyaaa behhhaaa kent be tadmor???? Kann feee maakkk shakoss min biet el kadreeeee? W shakess min biet awwaddaa? Kent bel zanazeen?? Yalleee be wejounnn kannn feeee mahajee la el ekwaan el moslemeen
Feb 8, 2016, 6:11 PM
Ali AbouDehnتحياتي أنا تنقلت الى اربع باحات اولا الباحة الثالثة مهجع ١٥ ومهجع ٨ الباحة الثاني مهجع جديد رابعة. الرابعة مهجع ظهروا. الباحة السادسة وهنا كنّا بوجه الاخوان
Feb 9, 2016, 12:38 AM
Ali AbouDehnتحياتي أنا تنقلت الى اربع باحات اولا الباحة الثالثة مهجع ١٥ ومهجع ٨ الباحة الثاني مهجع جديد رابعة. الرابعة مهجع ظهروا. الباحة السادسة وهنا كنّا بوجه الاخوان
Feb 9, 2016, 12:38 AM
Mohamad Cheikhoباحة رقم 6 كان بها مهاجع السل وبعض مهاجع للسوريين بتهمة اخوان والمطبخ كان قريب من الباحة السادسة اذا كنت تقصد غرفة رقم 8 هي بالباحة الثانية وهناك قتل العسكري السابق حسن هوشر بمرض الاسهال الشديد والكوليرا وضعنا جثمانه خارج الغرفة وقامت عناصر الشرطة العسكرية بركلها والدوس عليها اظن كان هذا باواخر ال1988
Jun 18, 2016, 1:51 AM
Salam Eidاستاذ علي هيدا شعور كل انسان تعرض بشكل من الاشكال للاضطهاد وكيف بالحري من قبل من نكر وجود الله بحييك وبحيي شجاعتك قبل ما اتعرف عليك وبحيي كرمك ولطفك بزيادة بعد ما تعرفت عليك
Jul 11, 2016, 9:08 PM
زينة منصورالحرية لجميع المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية ولمئات آلاف المعتقلين السوريين .. تبقى صوتاً نضالياً حوّل تجربته الى مشعل يضيء طريق الآخرين.. الله يقويك
Jul 11, 2016, 10:04 PM
Rabie Iboأقل بكثير مما تستحق. أنتم مثال شرف و كرامة و جرءة لكل مواطن لبناني أصيل. الله تعالى يمدك بالعمر والصحة ويجعل أعمالك في ميزان حسناتك.
Jul 11, 2016, 10:59 PM
Mona Kadiأستاذ علي الله يعطيك العافية و يديمك رسول سلام و جبهة حق.. و اكيد الشكر موصول للحكيم اللي كتير منحبو. .. الله يحميكن
Jul 12, 2016, 10:17 AM
Fawaz Zalloumهناك أبطال بالصدفة يتمخترون وابطال دفعوا حريتهم غدرا ولن ينسوا رفاقهم في السجون ظلما عند عودتهم للحرية ‘ عفاك الله وقواك وإلى المزيد
Jul 12, 2016, 2:14 PM
Wael Ayyashقليلة عليك لشهادة …. بتستاهل أكثر بكثير …. لو شو ما عملنا و قلنا و لو شو ما خبرتنا ….يكفي ما رأيته و نقلت لنا صورة عن ظلامهم و عن كابوسهم ….
Jul 12, 2016, 4:47 PM
Suzan Hammadالتاريخ يشهد على نضال الكبار امثالك استاذنا علي او دهن
Sep 16, 2016, 6:20 PM
Milo Ghosseinلا يشعر بالوجع الا من تذوقه….ولا يدافع عن المظلوم الا من ظلم(ب ضم الظاه).. … ولا يؤمن ب عدالة السماء الا من تألم و ذاق سوء عدالة الأرض…. شهادة كريمة من سجين الظلم والاستبداد، الذي خرج مبشرا” ب كيفية الصبر والتحمل على الالم والنظر الى الامل والرجاء ب حياة كريمة وحرية لانسان مزج بين العذاب والبطولة …بين الالم والأمل هو انت اخي علي المثال الحي ل الصمود وحب البقاء ….هكذا نحن ندفع اغلى الاثمان لنبقى بكرامتنا ويبقى لبنان..
Sep 2, 2018, 2:10 PM
Abd Hassaniتحية لرفيق السجن الاستاذ علي ابو دهن والحقيقة اثبت الاستاذ علي اخلاصة وصدقه لقضية وطنه ولرفاقة السجناء وللمظلومين وعبر عن الحالة الانسانية والقيم الاخلاقية الي حملها بصدق وشرف وانسانية . شكرا استاذ علي وان شاء الله باقون على العهد والنضال من اجل الانسانية جمعاء وحتى نوصل رسالة العدالة والحب والحرية والكرامة لكل الناس ……
Sep 3, 2018, 9:05 PM
Mona Kadiالاستاذ الكريم على .. الإنسانية جمعاء يجب أن نفتخر بك.. و من الطبيعي أن يحييك الحكيم فهو ايضا ذاق العذاب والظلم و ابى الا ان يبقى حر ..
Feb 13, 2019, 11:26 AM
Leyla E. Aounانحني احتراما امام اوجاعك وما مررت به من ويلات وتحية لنضالك من اجل من بقي يعاني ولا احد من هولاء المسؤولين يحرك ساكنا من اجلهم
Feb 13, 2019, 9:40 PM
Firas Adel Al Bardanتحية الك
رفيقعليولشجاعتكفيزمنالانبطاح
Feb 14, 2019, 8:34 AM
Saeed Al Halabyخلي الصوت ملعلع بقوة وغضب وعن صمتهن شيل الغطا وفك القطب
افضح شو عملو فيك تا تنال اﻻرب عندك حقيقة الطاغية منها هرب ب
انت القوي بالحق كلماتك ذهب عندن ظلم فيهن حقد كلن جرب
وهالطاولة عليها اهل حب وادب شفت السعادة مبينة بترقص طرب
الف صحة يا علي وكل الحضور كاسك يا خيي كل لحظة بينشرب ب
May 11, 2014, 1:41 AM
Hwayda Sharroufإصداراتك جدا مهمة لالقاء الضوء على هذه الجهة التي ولغاية الان لا يزال الكثير يشد من وزرهم ويتشدق بقاداتهم، أرجو ان توزع هذه الكتب في مكتبات الدول العربية ودول الخليج لانها تحكي عن معاناة الاسرى في السجون السورية وتكشف حقائق هذا النظام الحيواني المتوحش. الحمدالله علي سلامتك والله يعطيك الصحة وطول العمر.
Nov 1, 2014, 1:06 AM
Ayat AYمن اروع الكتب التي قرأتها (Y) إنه فعل جبّار و شجاع أن تنشر جميع ما حصل معك في السجون السورية في كتاب . استاذ علي كل الاحترام لك 🙂 على امل الحصول على نسخة من هذا العمل العظيم وامل اكبر بلقاء قريب . تحياتي
Aug 2, 2015, 9:02 PM
Drmostafa Elsabbaghيا رفيقي ومن يكتب التاريخ الا صانعيه وانت منهم كل التحيه للاحرار والمحررين
Aug 18, 2015, 5:49 PM
Jihad Hakimكتاب وجداني – يروي بأسلوب رائع وبحبكة نثرية مميزة – محطة من أسوأ محطات اﻹنسانية عارا وذلا وتحقيرا للذات اﻹنسانية..الله يقويك أستاذ علي..أنتم أشرف الناس أنتم تاج راسنا أنتم تحملتم الذل والعار عن كل الشعب اللبناني الذي لم ينظم تظاهرة واحدة من أجل التعويض عليكم أسوة بغيركم..هنيئا لنا بكم ايها الشهداء اﻷحياء وعار علينا بشعبنا اﻷعمى الذي أفرز هكذا حكام
Sep 25, 2015, 5:49 PM
Fawaz Zalloumتاريخ حقيقي نابع من عذابات قاسية عاشها بطل من بلادي ظلم كثيرا … وكلنا امل ان يفرج عن باقي المعتقلين من سجن جهنم والله اكبر
Apr 12, 2016, 9:52 AM
Sendous Khaddajكتاب اكثر من راىع يجسد معانات رجل تفتخر حاصبيا به وبتضحياته ،بالفعل انه كتاب يلامس الروح
Oct 24, 2016, 6:53 PM
Joe Nehmeاخيي ورفيقي علي أنت وسام على صدرنا أنت بطل دخلت جهنم وخرجت منتصر
Apr 21, 2018, 2:21 PM
Vicken AvakianYou are my Idol Tough is a very small thing to say about you I am do proud to know you as a friend
May 18, 2019, 2:26 AM
Antoun Faddoulخيي علي صباح الخير . يعني شو بدي قلك …هالتسمية لكتابك قوية … بس خايف .يستغلوها عنا ويطمنوا بالن . بأنوا في رجعة من جهنم … يا جماعة جهنم تبع استاذ علي … ما حدا فات عليها ورجع .. بس خينا علي ….اموا كانت عن تصليلو ا ليل ونهار ولانو خينا علي انسان نظيف وادمي . وولدتو الحمدالله بعدا طيبة ..حتى تصلي … ولاكن …لعنا واكيد بيعرفوا حالن .. ما عاد عندن حدا يصليلن …لأنن موتوا اماتن من زمان ….ولأننا صاروا اكبر من أماتن .. يعني ما في مين يشد فيهن .. وجهنم لناطرتهن يطمنوا . ما في منها رجعة ….ويلا خيي علي .حبيب القلب مبروك كتابك …والله يكتر أحبابك امين انطون ت ف ..عالبركة.
May 29, 2018, 8:13 AM
كتبت غادةالكاخي 18/5/25
دومًا رحيق الزهور يُنثر على مساكب وقلوب من نحبّ
ولأننا نحبّك علي أبودهن ونفخر بمسيرتك النضالية،وكفاحك من أجل نصّرة المظلومين والضعفاء،نعتّز بمعرفتك ونكبّر بصداقتك اللطيفة الشفّافة .
وما حروفك هذا الصباح إلا من صدق رؤيتك ووضوحك،
ترى بعين المحبّ وبقلب كبير ،ثقتك مقدّرة عندي .
هذه غادة ما تغيرت ولن تتغير ،ستكمل ما بدأت لن توقفها مزاعم ولا مكاسب ولا مناصب.
الفرح الذي نشعر به عندما نعطي لا يقابله أي مكسب آخر .
شكرًا لمحبتك وثقتك أخي علي
Ali AbouDehn
ولكل من مرّ على البوست بمحبة ،خالص مودتي وامتناني
